LOADING

Type to search

آخر مستجدّات برنامج تهيئة المنطقة الصناعية الزيّات بمساكن – Radio RM FM

متفرقات

آخر مستجدّات برنامج تهيئة المنطقة الصناعية الزيّات بمساكن – Radio RM FM

Share






التقى وفد من بلديّة مساكن ضمّ رئيس البلدية و والعضوين سمير موسى الجلاصي وفاكر يوسف بالرئيس المدير العام للوكالة العقارية الصناعية سهيل شعور ورضا الخرايفي المدير العام للشؤون العقارية بالوكالة بمقرّ الوكالة العقارية الصناعية بتونس، ومثّل اللقاء فرصة لمتابعة مدى تقدم برنامج تهيئة المنطقة الصناعية الزيّات بمساكن، حيث تمت مناقشة الصعوبات التي تواجه إحداث هذه المنطقة وسبل معالجتها للتسريع في الانجاز حسب بلاغ صادر عن بلدية مساكن.

وأكد سهيل شعور على توجه الوكالة نحو إنجاز مناطق صناعية مندمجة وفقا للمعايير الدولية تتوفر فيها جميع الخدمات المطلوبة للنشاط الصناعي والاجتماعي لمزيد جلب الاستثمارات والحد من الأنشطة العشوائية.

وبعد التداول والنقاش تقرر ما يلي:

  1. تطلب الوكالة العقارية الصناعية من مصالح وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية تحيين القيمة الشرائية للعقارات المدمجة بالحوزة العقارية للمنطقة الصناعية.
  2. تقوم الوكالة بإعداد مشروع اتفاقية شراكة مع الخواص وإحالتها إلى بلدية الزيات مساكن قصد إمضائها من قبل الصناعيين المنتصبين حاليا بالحوزة العقارية للمنطقة الصناعية.
  3. تعهد رئيس بلدية مساكن بالتنسيق مع مصالح الديوان الوطني للتطهير بسوسة بخصوص فرضيات الربط بالشبكة العمومية للتطهير باعتبار وأن الموقع قابل للربط ببقية الشبكات العمومية.
  4. تعهد رئيس بلدية مساكن بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للمصادقة على المشاريع العمومية لتقديم المشروع وفرضيات تمويله وكذلك السعي إلى توضيح الوضعية العقارية بمساكن والربط الخارجي وخاصة محطة التطهير.

كما تعهد الرئيس المدير العام للوكالة العقارية الصناعية برمجة زيارة عمل إلى ولاية سوسة بالتنسيق مع السيدة والية سوسة خلال الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر لتقديم مزيد من الإيضاحات حول مشروع المنطقة الصناعية بالزيات.

*صورة توضيحية




شاهد أيضاً




أكدت بلدية مساكن في بلاغ تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا من جملة 39 تحليلا …



Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *