LOADING

Type to search

اطلاق المبادرة الامريكية ازدهار افريقيا في تونس

إقتصاد

اطلاق المبادرة الامريكية ازدهار افريقيا في تونس

Share



انطلقت الخميس بالعاصمة، وباشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد، المبادرة الامريكية “ازدهار افريقيا”، بمشاركة 450 شركة تونسية واجنبية من بينها 50 مؤسسة امريكية.


وتهدف هذه المبادرة، التي اطلقتها السفارة الامريكية بتونس، بالتعاون مع الغرفة التجارية الامريكية، الى جلب المؤسسات الأمريكية الخاصة للاستثمار في تونس خاصة وفي القارة الإفريقية عموما الى جانب التشجيع على المبادرة الخاصة.
كما ترمي الى تمتين العلاقات الاقتصادية وارساء شراكات بين المستثمرين الأمريكيين والأفارقة بما يخدم المصلحة المشتركة لكل الأطراف المعنية.

ومن المنتظر ان توظف هذه المبادرة كل موارد الحكومة الأمريكية لتحقيق ازدهار اقتصاد البلدان المشاركة وتوفر التمويلات اللازمة لانجاز استثمارات في تونس والبلدان الإفريقية الأخرى من خلال مؤسسة التمويل التنمية الأمريكية وبنك التوريد والتصدير الامريكي ومؤسسة “دي اف سي” ووزارة التجارة الأمريكية وغيرها، وفق ما افاد به سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس، دونالد بلوم.

ويتضمن برنامج التظاهرة عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المشاركين في اطلاق هذه المبادرة وكذلك تنظيم الدورة الثالثة لللجنة الاقتصادية المشتركة التونسية الأمريكية يوم 7 فيفري 2020، في تونس.
وستسلط أشغال مبادرة “ازدهار إفريقيا”، الضوء على تجربة تونس في إفريقيا من خلال استعراض نقاط القوة والميزات التي تؤهلها لتكون بوابة إفريقيا خاصة بعد انضمامها للكوميسا، أحد أكبر التجمعات الاقتصادية في إفريقيا.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *