LOADING

Type to search

اقترحنا على الفخفاخ شخصيات وكفاءات حزبية من الصف الأول

سياسة

اقترحنا على الفخفاخ شخصيات وكفاءات حزبية من الصف الأول

Share



صرح القيادي بحركة النهضة عماد الحمامي عقب لقاء جمعه عشية الجمعة برئيس الحكومة المكلّف إلياس الفخفاخ بحضور النائب نورالدين العرباوي أنّ حزبه قدّم للفخفاخ مقترحات لشخصيات وكفاءات حزبية من الصفّ الأوّل وكفاءات سياسية مستقلة لشغل مناصب وزارية للحكومة المقبلة.

وأوضح الحمّامي في تصريح اعلامي بقصر الضيافة بقرطاج أن حزبه قدّم “عددا أكبر” من المقترحات للحقائب الوزارية سيختار من ضمنها رئيس الحكومة المكلّف شخصيات لحكومته ” لافتا الى “وجود لقاءات اخرى للتفاعل مع مقترحات حزبه” .

من جهة أخرى قال الحمّامي انه لم يكن هناك تحفّظا من قبل رئيس الحكومة بشأن مقترحات حركة النهضة مؤكّدا أنّ الحركة “مع تحييد وزرات السيادة وأن الفخفاخ هو الذي سيحدّد نصيب الحركة من الحقائب الوزاريّة وسيعلن عن التركيبة النهائيّة للحكومة وسيتحمّل مسؤولية ذلك امام البرلمان”.

وفي تعليقه على موقف أمين عام التيّار الديمقراطي محمّد عبّو عقب لقائه الفخفاخ قال الحمامي “نحن نتصرّف بمسؤولية مع هذا الملف ” مشيرا في هذا الشان الى “انه كان هناك منذ أيام ضغط بخصوص علاقة النهضة برئيس الحكومة المكلّف لكن بعد انعقاد الاجتماع الثلاثي امس الخميس والذي ضمّ رئيس الحكومة المكلّف ورئيس البرلمان ورئيس حركة النهضة راشد الغنّوشي ورئيس حزب قلب تونس نبيل القروي لم يعد هناك مشكل من هذه الناحية “.

وشدّد في هذا الجانب على أن رئيس الحكومة المكلّف “برهن عن عدم وجود سلوك اقصائي ” مؤكّدا في الآن نفسه أن “مسار تشكيل الحكومة هو في خطواته الأخيرة”.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *