LOADING

Type to search

الحجر الصحي على 42 مواطنا تونسيا و97 مواطنا من الجزائر

أخبار وطنية

الحجر الصحي على 42 مواطنا تونسيا و97 مواطنا من الجزائر

Share



بلغ عدد المواطنين الذين لازالوا يخضعون للحجر الصحي بولاية بنزرت منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، 139 مواطنا، وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة ببنزرت، جمال الدين السعيداني.


وأوضح المصدر ذاته أن هذا الرقم يتوزع على 42 مواطنا ومواطنة تونسية، من بينهم 10 مواطنين يخضعون للحجر الصحي على متن مركب صيد بميناء الصيد البحري بجرزونة قادما من ولاية المهدية،بينما البقية يخضعون للحجر الصحي بمنازلهم.
أما البقية وعددهم 97 شخصا، فهم طاقم السفينة الجزائرية “تاسيلي 2” التي كانت رست بأحواض شركة الإصلاحات الميكانيكية بمنزل بورقيبة للتعهد والإصلاح الأسبوع الفارط قادمة من ميناء مرسيليا، وجميعهم منضبطون للحجر الصحي، وحالتهم الصحية بخير.

وأضاف السعيداني أنه تم أخذ عينة لصياد تونسي من طاقم مركب الصيد الراسي بميناء الصيد البحري بجرزونة للتحليل في المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة، بينما الحالة الصحية للمريضة الثانية (45 سنة) التي تم الإعلان عن إصابتها بفيروس كورونا إثر التقائها “بشيخ سترازبورغ”، بخير، وتخضع للحجر الصحي بالمنزل.

ومن جهة اخرى لاحظ المدير الجهوي للصحة أنه تم بولاية بنزرت تخصيص 11غرفة للعزل الصحي تضم ذات العدد، أي 11 من الأسرة لاستغلالها من قبل الفرق الطبية الساهرة على الأمر، مجددا الدعوة لعموم المواطنين للالتزام بالتوصيات المؤكدة من قبل المصالح الطبية بشان التوقي الذاتي من الإصابة بالفيروس والتقيد بالتعليمات الخاصة بظروف التدخل الصحي المعلنة في هذا الشأن، متى تعرض أي مواطن للفيروس. 





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *