LOADING

Type to search

“الخطوط التونسية” توضّح بخصوص استخدام رئيس الجمهوريّة إحدى الطائرات التّابعة لأسطولها

أخبار وطنية

“الخطوط التونسية” توضّح بخصوص استخدام رئيس الجمهوريّة إحدى الطائرات التّابعة لأسطولها

Share



أكدت الخطوط التونسية، أنها قامت بتخصيص طائرة تابعة للأسطول التجاري للشركة لتأمين رحلة رئيس الجمهورية قيس سعيد الى سلطنة عمان وأنّ هذه الرحلة لم تؤثّر على البرنامج التجاري للشركة.


وأوضحت الشركة، في بلاغ اصدرته الاثنين، ان تنقل سعيد الى سلطنة عمان على متن طائرة تجارية تابعة للخطوط التونسية عوضا عن الطائرة الرئاسية الخاصّة، يعود الى أن هذه الاخيرة تتطلّب مراجعة فنّية معمّقة طبقا لمقتضيات السلامة الجوية.

وكان سعيد قد زار سلطنة عمان، يوم الأحد 12 جانفي 2020، مرفوقا بوفد رفيع المستوى لتقديم واجب العزاء اثر وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

يذكر ان تونس كانت تمتلك طائرتين رئاسيتين “ارباص 340″ و”بوينغ” الى ان قامت الخطوط التونسية ببيع الاولى في 4 ديسمبر 2016، وذلك بعد موافقة مجلس الوزارء، يوم 18 فيفري 2015 باشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد، على عملية البيع.

وكشفت الخطوط التونسية، انذاك، ان طائرة “أ 340″، التي اقتنتها تونس سنة 2009 بمبلغ 250 مليون دينار بيعت لشركة طيران لم تذكر اسمها بمبلغ قدره 181 مليون دينار في حين بقيت الطائرة الرئاسية الثانية في الخدمة.

وكانت الرئيسة المديرة العامة السابقة للخطوط التونسية، سارة رجب، قد صرحت أمام لجنة برلمانية عقدت يوم 26 جوان 2015، “أن الطائرة الرئاسية “بوينغ” بقيت على ذمة الرئاسات الثلاث وفق اتفاقية توفر للشركة عائدات سنوية قارة بقيمة 300ر2 مليون دينار الى جانب عائدات متاتية من استخدامها عند كل سفرة”.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *