LOADING

Type to search

السهرة الثانية من مهرجان الأغنية : مراوحة بين الغناء والعزف

ثقافة

السهرة الثانية من مهرجان الأغنية : مراوحة بين الغناء والعزف

Share



تتواصل فعاليات الدورة العشرين من مهرجان الأغنية حيث احتضنت قاعة الأوبرا مساء الأربعاء 31 مارس2021 السهرة الثانية بقاعة الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بالعاصمة واستمتع الجمهور بمشاركة المتسابقين في مسابقة الإبداع الحر وحضور كل من الفنان فؤاد بالشيخ والفنان القدير صلاح مصباح.


 انطلاقة السهرة الثانية من مهرجان الأغنية التونسية والتي قاد فرقتها الموسيقية المايسترو محمد بوسلامة كانت بمسابقة الإبداع الحر أين قدم كل من مراد التومي معزوفة “درة” وهي من ألحانه وتوزيعه، ومعزوفة ” منار” لمحمد رضوان ضاوي وهي معزوفة من ألحانه وتوزيعه و معزوفة ” رنيم” الذي قام بتلحينها وتوزيعها مراد الشريف و معزوفة ” القدر” من ألحان وتوزيع راسم دمق إضافة إلى معزوفة” بين الأجيال” من ألحان وتوزيع هشام بن عمارة و معزوفة ” وقع الخطوات” من ألحان صبري العوني وتوزيع سهيل الشارني وأيضا معزوفة “غثيث” من تلحين وتوزيع قيس الزايري.
كما شارك في مسابقة اليوم كل من أحمد الماجري بأغنية ” سلطانة” وهي من كلمات الشاعر الشاذلي القرواشي وتوزيع رأفت عبد الحق وأغنية شدة وتزول” التي قدمها الثنائي سامية بن يوسف وحسان عطا.
نجوم في الموعد صاحب أغنية ” وصية أم ” الفنان فؤاد بالشيخ كان حاضرا في إختتام الجزء الأول من هذه السهرة وهي الأغنية التي تحصل بها بالشيخ على جائزتين في مهرجان الأغنية التونسية سنة 2006.
وعبر عن سعادته بهذه التظاهرة بعد تكريمه مؤكدا بأن المهرجان يعتبر عرس الأغنية التونسية، وغنى فؤاد بالشيخ في هذه السهرة أغنية جديدة من كلمات الشاعر الجليدي العويني وألحان محمد علي بالشيخ حملت عنوان” سيدي بوسعيد الباجي”.
واستمتع الجمهور الحاضر في مسك ختام السهرة الثانية من الدورة العشرين لمهرجان الأغنية التونسية بصوت الفنان صلاح مصباح الذي غنى من رصيده ” أنا أسمر” و مقطع من أغنية ” يلي تبكي” و”أنا فقير” التي كتبها الشاعر الراحل جعفر ماجد ولحنها الأستاذ فتحي زغندة وختم فقرته الغنائية بأغنية ” قالت مستحيل”.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *