LOADING

Type to search

الغنوشي يراسل وزير الدفاع لطلب الاستماع إليه في البرلمان

سياسة

الغنوشي يراسل وزير الدفاع لطلب الاستماع إليه في البرلمان

Share



وجّه رئيس البرلمان راشد الغنّوشي مساء أمس الجمعة مراسلة إلى وزير الدفاع الوطني إبراهيم البرتاجي تضمنت طلب الاستماع له في لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح بخصوص إصدار القضاء العسكري لبطاقة جلب ضدّ النائب راشد الخياري.

وورد بالمراسلة أنّ اللجنة المذكورة تطلب الاستماع إلى وزير الدفاع حول مسائل تتعلّق “بحياديّة المؤسسة العسكريّة وحول تدخّل القضاء العسكري وإصداره لبرقيّة جلب في حقّ عضو بمجلس نواب الشعب (راشد الخياري ) وعدم الاعتراف بتمسّكه بالحصانة”.

وكان القضاء العسكري فتح الثلاثاء الماضي تحقيقا في تصريحات النائب راشد الخياري، الواردة في فيديو نشره على صفحته بالفايسبوك، اتهم فيها رئيس الجمهورية قيس سعيّد بتلقي دعم وتمويل خارجيين (جهات أمريكية)، لتعزيز حظوظ الفوز في الانتخابات الرئاسية لسنة 2019.

وقد صرح النائب الثاني لرئيس مجلس النواب طارق الفتيتي خلال الجلسة العامة المنعقدة يوم امس بالبرلمان ان رئيس البرلمان قد اتصل صباح أمس الجمعة بوزير الدفاع الوطني، للإستفسار عن مسألة صدور بطاقة جلب في حق النائب راشد الخياري( من غير المنتمين) الذي اعتصم كتابيا بحصانته البرلمانية .

واضاف الفتيتي ان وزير الدفاع اكد أنّ النيابة العسكرية أصدرت بطاقة جلب في حق النائب المعني، بسبب عدم استجابته لطلب الإستماع إليه وأنها استندت إلى أنه كان في حالة تلبّس.

يشار في هذا الصدد إلى انّ مكتب مجلس نواب الشعب، انعقد الخميس الفارط بصفة استثنائية، للتداول في شأن بطاقة الجلب الصادرة في حق النائب راشد الخياري من قبل النيابة العسكرية وقرّر دعوة النائب راشد الخياري إلى تقديم إفادة كتابية حول ملابسات هذا الموضوع ورفعها لمكتب مجلس نواب الشعب في أقرب الآجال قصد النظر فيها واتخاذ الإجراء اللازم.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *