LOADING

Type to search

تنظيم تظاهرة أسبوع للمسرح التّونسي عبر تقنية Streaming Live

ثقافة

تنظيم تظاهرة أسبوع للمسرح التّونسي عبر تقنية Streaming Live

Share



أعلنت المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية والهيئة المديرة لأيام قرطاج المسرحية عن تنظيم أسبوع للمسرح التونسي خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 22 ماي 2021.


وحسب المشرفين، يتمثّل الهدف الأساسي من تنظيم “أسبوع للمسرح التّونسي”،  في إعادة الرّوح إلى المسارح والمسرحيين وخلق حركية مسرحية داخل قاعات العرض العامة والخاصّة المتضرّرة بسبب الإغلاق الذي فرضته الأوضاع الوبائية، وهو ما أثّر سلبا على وضع المسرحيين والتقنيين ومختلف العاملين في القطاع الثّقافي.
كما تهدف هذه التّظاهرة إلى تشريك عدد هام من الهياكل المسرحية المحترفة والهاوية وإتاحة الفرصة للإنتاجات التّونسية لموسم 2019/2020 والتي لم تروّج بسبب الوضع الوبائي، وقد تلقّى فريق التظاهرة 81 ملفّا اختارت منها لجنة الانتقاء 43 عرضا، منها 37 مسرحية محترفة بمعدّل 11 عرضا موجّها للأطفال والنّاشئة، و26 مسرحية للكبار، و5 مسرحيات هاوية وعرضا تنشيطيا واحدا.
وحفاظا على سلامة المسرحيين والصحفيين والجمهور من الأخطار الوبائية وحرصا على إقامة التظاهرة وعدم إلغائها مهما كانت الظّروف، ارتأت الهيئة المديرة، استغلال المنصّات الرّقمية الحديثة لعرض المسرحيات ومواكبة كل الفعاليات الموازية بتقنية البثّ الحي(Streaming Live) عبر الصفحة الرّسمية لأيام قرطاج المسرحية: https://www.facebook.com/JTCTunisie.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *