LOADING

Type to search

تونس تعيش أزمة صحية كبيرة و الحل في تكوين حكومة سياسية

سياسة

تونس تعيش أزمة صحية كبيرة و الحل في تكوين حكومة سياسية

Share



قال عضو مجلس شورى النهضة منذر الونيسي في مداخلة له في صباح الورد اليوم الجمعة إن الموجة الثانية من وباء كورونا هي موجة خطيرة ومازالت ترتفع بشكل غير مسبوق حسب قوله.


و أضاف الونيسي أن الحل يكمن في تكاتف جهود الدولة لأجل الرفع من ميزانية وزارة الصحة و إعطاء الأولوية المطلقة لقطاع الصحة و اعتبار أننا في حالة طوارئ صحية .
و شدد على ضرورة فتح باب الانتداب المغلق منذ 2014 في قطاع الصحة أمام تنامي حالات الاصابة بالوباء وتناقص الأطباء وخاصة البنية التحتية المتهرئة اضافة إلى تنشيط الدبلوماسية التونسية من أجل جلب مساعدات مالية وتجهيزات لمواجهة الوباء و الذهاب لإحداث المستشفيات الميدانية .
و أشار إلى أن حركة النهضة طالبت ببعث مجلس أعلى للصحة برئاسة رئيس الحكومة معتبرا أن اللجنة العليا لمجابهة الكورونا بالعوينة ليست فاعلة واللجنة العلمية دورها شكلي و إجرائي و لم يتم الأخذ برأيها في أية مناسبة حسب قوله.
و اعتبر الونيسي أن الاجراءات التي اتخذت في اخر اكتوبر جيدة ولكنها ليست كافية والدليل أن حالات الاصابة لم تتراجع مشددا على أن تونس تعيش أزمة صحية كبيرة و أزمة سياسية شاملة و لا يوجد حل إلا في حكومة سياسية جامعة فيها أكثر ما يمكن من الأحزاب السياسية و الفاعلين وفق قوله.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *