LOADING

Type to search

منع مرور الشاحنات الثقيلة والناقلة للفسفاط من الطريق الرئيسية للمدينة

أخبار وطنية

منع مرور الشاحنات الثقيلة والناقلة للفسفاط من الطريق الرئيسية للمدينة

Share



قرّر المجلس البلدي بالمظيلة من ولاية قفصة منع مرور الشاحنات الثقيلة و خاصة الناقلة للفسفاط من الطريق الرئيسية العابرة للمدينة بسبب ما يلحق البنية التحتية للمدينة والوضع البيئي بها من أضرار جرّاء مرور هذه الشاحنات. 


وقالت المساعدة الأولى لرئيس بلدية المظيلة مباركة خوالدية، إن البلدية قامت بمراسلة السلطات والإدارات المعنية لتنفيذ هذا القرار والالتزام به وهي بالخصوص الأمن والولاية وشركة فسفاط قفصة وإدارة البلدية.
وبخصوص توقيت تطبيق القرار منع مرور الشاحنات الثقيلة والناقلة للفسفاط من الطريق الرئيسية بمدينة المظيلة، أوضحت خوالدية، أن الاجراءات جارية حاليا لنشر نصّ القرار بالرّائد الرسمي التونسي، وفي حال لم يتمّ تسجيل أيّ إعتراض عليه.
ويتسبّب مرور الشاحنات الثقيلة و خاصةا النقلة للفسفاط منها بالطريق الرئيسية للمدينة، حسب مباركة خوالدية، في أضرار وصفتها “بالكبيرة” تلحق الطرقات وأيضا الوضع البيئي العام للمدينة من تلوّث بيئي وضجيج، زيادة على الأخطار التي تهدّد السلامة المرورية بالمدينة خاصة وأنّ أغلب المؤسسات التربوية من معاهد ومدارس إبتدائية وإعدادية بهذه المنطقة تقع على مستوى الطريق الرئيسية للمدينة.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *