LOADING

Type to search

نجاح تنظيمي و جماهيري باهر و رهان أصعب الدورة القادمة (صور)

ثقافة

نجاح تنظيمي و جماهيري باهر و رهان أصعب الدورة القادمة (صور)

Share



  أكدّ “زهير الوردي” أحد أعضاء الهيئة المديرة للمهرجان الدولي للموسيقى الصوفية”، نجاح الدورة الرابعة لهذا الحدث الثقافي و السياحي بشهادة الجماهير الغفيرة التي حضرت بكثافة لمدينة نفطة.


و أكدّ “الوردي” في تصريح لموفدة الجوهرة “أف أم”، جودة العروض الفنية التي تمّت برمجتها خلال هذه الدورة، حيث كانت ثرّية و متنوعة على غرار العرض المتميّز للفنان التونسي و العربي “لطفي بوشناق” و عرض “الزيارة” و عرض الفنانة التونسية المُقيمة بفرنسا “عبير النصراوي” و الفنان الشاب “رياض اليونسي” و الفنان”سليم بكوش”، إضافة إلى مشاركة خاصة لفرقة “أبو شعر السورية” التي جاءت خصيصا من مصر.

ختامُها مِسْك بعرض “غرام الحضرة”..
الاختتام كان بعرض “غرام الحضرة”، بإمضاء الفنّان الشاب “رياض اليونسي”، الذي أكدّ في تصريح لموفدة الجوهرة “أف أم”، أنّ العرض الموسيقي يتكوّن من جملة من القصائد، التي تُحاكي “الطرق الصوفية” بالجنوب الغربي، بحُلّة جديدة، لكن مع المحافظة على الروح، حسب تعبيره.   

من باريس خصيّصا لمواكبة مهرجان روحانيات بنفطة..
و عبّر عدد من الحضور عن إعجابهم بالبرمجة حيث أكدّت إحدى المشاركات التي قدِمت خصّيصا رفقة زوجها من العاصمة الفرنسية باريس، ثراء العروض و تنوّعها بين النقاشات الفكرية و السهرات الموسيقية، و أشادت أيضا بكرم ضيافة أهالي نفطة، الذين كانوا الحاضنة الأكبر للمهرجان حسب تعبيرها.

الرهان سيكون أصعب خلال الدورة القادمة..
و عن الدورة الخامسة لروحانيات، أكدّ “زهير الوردي” أحد أعضاء الهيئة المديرة للمهرجان الدولي للموسيقى الصوفية”، أنّ الرهان سيكون أصعب و مستوى العروض سيكون أعلى ، و سيتم على غرار الدورات السابقة التركيز على استضافة الفنانين التونسيين، و تنظيم عروض الشارع، إضافة إلى  برمجة عروض جديدة ستكون مُفاجآة لجمهور نفطة، السنة القادمة.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *