LOADING

Type to search

هل سيؤثر قرار تمكين المساحات التجارية الكبرى من بيع التبغ على سعره وتوفره في “الڤمرڨ”؟

إقتصاد

هل سيؤثر قرار تمكين المساحات التجارية الكبرى من بيع التبغ على سعره وتوفره في “الڤمرڨ”؟

Share



أكدّ المدير التجاري بالوكالة الوطنية للتبغ والوقيد، أحمد النجومي، أنّ قرار تمكين المساحات التجارية الكبرى والمغازات ذات الأجنحة المتعددة من بيع التبغ ومنتوجات الاختصاص، يُعّد قرارا ثوريا يندرج ضمن إطار الإستراتيجية الجدية للوكالة، ويهدف بالأساس إلى ضرب المحتكرين والتصدي إلى السوق الموازية.


وأضاف النجمومي، في تصريح للجوهرة أف أم اليوم الخميس 15 أفريل 2021، أنّ الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد انطلقت في هذا المشروع منذ سنة تقريبا في إطار برنامجها الإصلاحي و خاصة البرنامج المتعلق بتنظيم مسالك التوزيع ، مبينا أنّ هذا المشروع لن يمس من التجار التقليديين ومن حصتهم الممنوحة لهم من قبل الدولة بل سيتم ضبط الحصص الموزعة و المحافظة على النسيج الأكبر في مسالك التوزيع و هو “الدخاخني” التقليدي، حسب تعبيره.

وبخصوص هامش الربح المحدّد للمساحات التجارية الكبرى، قال المدير التجاري بالوكالة الوطنية للتبغ والوقيد أحمد النجومي، إنّه تمّ الاتفاق مع الغرفة الوطنية للمساحات التجارية الكبرى على هامش ربح في حدود 4 بالمئة وهي اقل من النسبة التي يتمتع بها أصحاب الرخص حاليا، والمقدرة بـ 6 بالمئة.
من جهته أكد رئيس الغرفة الوطنية للمساحات التجارية الكبرى، الهادي باكور في تصريح للجوهرة اف ام، أنّ هذا القرار سيعود بالنّفع على المستهلك التونسي وسيحرّر القطاع من المحتكرين، وفق قوله .





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *