LOADING

Type to search

وزارة الثقافة تعلن تأجيل مجموعة من التظاهرات الثقافية والفنية

ثقافة

وزارة الثقافة تعلن تأجيل مجموعة من التظاهرات الثقافية والفنية

Share



أعلنت وزارة الشؤون الثقافية، أنه في إطار المقاربة الوقائية من مخاطر فيروس “كورونا” المستجد وحرصا على سلامة المواطنين، إرتأت الوزارة، تأجيل مجموعة من التظاهرات التي كانت من المقرر أن تُنظم خلال شهريْ مارس وأفريل، ومن بينها معرض تونس الدولي للكتاب وأيام قرطاج الشعرية وأسبوع اليوم العالمي للمسرح (من 22 إلى 30 مارس)، إلى جانب مهرجان عز الدين قنون للمسرح (من 22 إلى 29). 


كما كان من المقرر أيضا، أن تُنظم خلال شهر مارس الجاري (من 21 إلى 28) الدورة الثالثة لأيام قرطاج الشعرية، و الدورة الثانية لمهرجان عز الدين قنون (من 22 إلى 29)، التى كانت ستقام تزامنا مع الدورة السادسة لأسبوع اليوم العالمي للمسرح (من 22 إلى 30 مارس).
و أشارت وزارة الثقافة، في بلاغ لها، إلى إمكانية إرجاء عدد آخر من التظاهرات الثقافية والفنية الدولية أو الوطنية الكبرى أو إلغائها وفق المستجدات.
وتفاعلا مع قرار الوزارة، أكدّت الجامعة التونسية للناشرين في بلاغ لها، أن معرض تونس الدولي للكتاب في دورته الـ36، والتى كان من المقرّر تنظيمه من 8 الى 19 أفريل بقصر المعارض بالكرم، سيقع تأجيله لشهر نوفمبر 2020، وذلك رغم “ما يمثله من أهمية للناشرين والقارئين التونسيين، لكن الوقاية ضرورية في ظل هذه الظروف”، وفق نص البلاغ.

وأعلن اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين، من جهته، تأجيل موعد “الندوة السنوية لاتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين إلى موعد لاحق، والتى كانت ستُقام تحت عنوان “في نقد النقد” يومي 21 و 22 مارس 2020، وذلك “حرصا على سلامة المثقفين والمبدعين والمواطنين”.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *