LOADING

Type to search

وزير النقل بالنيابة يكشف عن مستودعات تم تركيزها للتلاعب بعملية الفحص الفني للسيارات

أخبار وطنية

وزير النقل بالنيابة يكشف عن مستودعات تم تركيزها للتلاعب بعملية الفحص الفني للسيارات

Share



قال وزير السياحة والصناعات التقليدية ووزير النقل بالنيابة روني الطرابلسي اليوم الأربعاء، في حوار بمجلس نواب الشّعب حول فاجعة عمدون، إن الحافلة التي تعرّضت للحادثة قديمة ولكن اوراقها الرسمية مستوفية الشّروط..


وأشار الوزير مستدركا الى مستودعات مخصّصة لكراء العجلات وغيرها من قطع الغيار يتم اللجوء اليها قصد الحصول على شهادة الفحص الفنّي للسيارات والحافلات المتقادمة قبل ارجاع القطع القديمة لاحقا، داعيا الى ضرورة ايلاء هذا الأمر أهمية.

وفي سياق متصل، أوضح الطرابلسي ان هذه الحادثة وقعت في إطار ما يسمّى بالنقل العرضيّ في مناسبات ترفيهية او لاغراض بعد اعلام الوالي كما سمح المشرع لوكالات الاسفار للقيام بمثل هذا النشاط، مشيرا في المقابل عدم الاشتراط قانونيا على منظّمي الرحلات اعلام السلطات المعنية مسبقا (السياحة والداخلية).

كما اشار إلى مراسلة بتاريخ 12 جانفي 2018، تم توجيهها كل وكالات الأسفار لإعلامهم بتوخّي الحذر والتقليص من السرعة على مستوى الطريق الوطنية عدد 11 الرابطة بين باجة وعين دراهم.

كما أقر الوزير مشكلة تقادم تجديد اسطول حافلات وكالات الاسفار مشيرا الى محاولات لايجاد حلول لتمكينها من تجديد أسطولها.

وأعرب وزير النقل بالنيابة عن قلقه من ارتفاع وتيرة حوادث المرور في تونس بسبب السرعة التي اعتبرها السبب المباشر لفاجعة عمدون.
وأكد أن عدم إحترام قانون الطرقات يبقى السبب الرئيسي للحوادث داعيا الى صرامة أكبرضد المخالفين.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *