LOADING

Type to search

‫أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوى في شهر

إقتصاد

‫أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوى في شهر

Share



ارتفعت أسعار النفط الخام مجددا أمس الثلاثاء، بسبب توقعات تراجع المخزونات النفطية الأمريكية خلال الأسبوع الجاري، علاوة على هبوط الدولار أمام العملات الرئيسة، وقيود مجموعة أوبك+ على المعروض النفطي.


ويقاوم المكاسب السعرية استمرار الإصابات المتزايدة بوباء كورونا وتواصل الإغلاق العام في الهند وأوروبا وعديد من الاقتصادات الكبرى.
وذكر مختصون أن “أوبك+” بقيادة السعودية وروسيا تستعد لاجتماع شهري جديد الأسبوع المقبل لتدرس تطورات السوق حيث تعمل المجموعة معا بنجاح منذ أعوام للحفاظ على توازن السوق ودعم أسعار النفط من خلال الحد من تخمة المعروض ووفرة الإنتاج.

وأشار المختصون إلى أنه يمكن القول بالتأكيد أن جهود مجموعة منتجي النفط في تحالف “أوبك+” قد آتت ثمارها مع عودة أسعار النفط حاليا إلى مستوى جيد ومريح بعد انهيارات حادة وغير مسبوقة في تاريخ الصناعة حدثت في العام الماضي، لافتين إلى استمرار ضغوط المستهلكين من أجل الحصول على النفط الرخيص.

وأوضحوا أن هناك مؤشرات عديدة ومطمئنة على ارتفاع الطلب العالمي على النفط الخام وهو ما دفع دول أوبك وحلفاءها إلى التوافق على عودة تدريجية للإمدادات تبدأ الشهر المقبل وتصل إلى مليوني برميل يوميا بحلول تموز (يوليو) المقبل، لافتين إلى أن الاجتماع الوزاري الأسبوع المقبل لمجموعة أوبك+ على الأرجح لن يتضمن أي جديد في ضوء الاستقرار على خطة العمل لعدة شهور مقبلة كما لا توجد حاجة كبيرة إلى مراجعة الاستراتيجية الحالية.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *