LOADING

Type to search

‫إتحاد الفلاحين يدعو الحكومة إلى الإعلان عن زيادة ب 100 مليم في سعر الحليب

إقتصاد

‫إتحاد الفلاحين يدعو الحكومة إلى الإعلان عن زيادة ب 100 مليم في سعر الحليب

Share



أكد مساعد رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري المكلف بالتخطيط الإستراتيجي خالد العراك ،اليوم الثلاثاء، أن لجنة 5 زائد 5 بين الحكومة والإتحاد، إتفقت على زيادة سعر لتر الحليب عند الفلاح ب100 مليم ليصل إلى 1140 مليما.


ودعا العراك ،في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، الحكومة إلى تسريع الإعلان عن هذه الزيادة لتفادي مزيد إنهيار منظومة تربية الأبقار الحلوب في تونس والتي تواجه عدة صعوبات بفعل إرتفاع كلفة الانتاج.وتأتي دعوة العراك ساعات بعد تأكيدات صدرت عن وزير الفلاحة بالنيابة، محمد فاضل كريّم، بإنعقاد مجلس وزاري خلال الأسبوع يكون مخصصا لمنظومة الألبان وستعلن خلاله القرارات بصفة رسمية.

وأكد مساعد رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري المكلف بالتخطيط الإستراتيجي، أن زيادة سعر بيع لتر الحليب على مستوى الفلاح يعود إلى زيادة كلفة الإنتاج التي ترتفع إلى نسب تقارب 70 % جراء إرتفاع سعر الأعلاف التي تعتمد على مدخلات موردة على غرار الذرة والصوجا.

وبيّن العراك ، أن الدولة تدعم مصنعي الحليب بنحو 420 مليما عند بيع لتر الحليب نصف الدسم مما يتيح للمستهلكين شراءه بنحو 1250 مليم والحال أن سعره الحقيقي يقارب 1670 مليم.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *