LOADING

Type to search

‫إحداث خلية يقظة لرصد وضع العاملين بالمؤسسات الاقتصادية الخاصة

أخبار وطنية

‫إحداث خلية يقظة لرصد وضع العاملين بالمؤسسات الاقتصادية الخاصة

Share



قامت وزارة الشؤون الاجتماعية بالتنسيق مع الاطراف الاجتماعية باحداث خلية يقظة ثلاثية التركيبة على مستوى الوزارة تتولى رصد ومتابعة الوضع يوميا في المؤسسات الاقتصادية الخاصة واقتراح التدابير اللازمة بشأنها.

وقد تم الاتفاق على هذا الاجراء خلال جلسة عمل جمعت، الثلاثاء، وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الحبيب الكشو، بممثلين عن الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة وخصصت للتباحث حول الإجراءات الرامية للتوقي من تداعيات فيروس “كورونا” المستجد على مستوى العاملين بمؤسسات القطاع الخاص.

كما تم الاتفاق خلال الجلسة، على العمل على استهلاك رصيد العطل السنوية خالصة الاجر، و إعادة توزيع توقيت العمل بالمؤسسات الخاصة حسب وضعية كل مؤسسة بما يمكن من تجنب الاكتظاظ في وسائل النقل، علاوة على تكليف مصالح تفقدية طب الشغل بإجراء معاينات للظروف الصحة بالمؤسسات الخاصة واقتراح التوصيات اللازمة في المجال لضمان سلامة العاملين بهذه المؤسسات.

وجدير بالذكر، أن الحكومة قررت العمل بنظام الحصة الواحدة في الادارات والمؤسسات العمومية، بداية من يوم غد الاربعاء، وذلك في اطار حزمة من الاجراءات الرامية الى الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *