LOADING

Type to search

‫إمضاء اتفاقية لإدارة صندوق ضمان شركات ستارت آب

إقتصاد

‫إمضاء اتفاقية لإدارة صندوق ضمان شركات ستارت آب

Share



ستعمل اتفاقية إدارة “صندوق ضمان المؤسسات الناشئة” (ستارت آب)، الذي تم إمضاؤها، الإثنين، على تدعيم دور شركات الاستثمار في دعم رأس مال المؤسسات الناشئة، التي يقوم منوالها الاقتصادي على الصبغة المجددة خصوصا منها التكنولوجية.


وبحسب بلاغ أصدرته وزارة الماليّة، الإثنين، فستتولى الشّركة التونسية للضمان التصرّف في الصندوق لضمان المساهمات في رأس المال.

وتندرج هذه الاتفاقيّة، التي تم توقيعها، من قبل وزير الماليّة ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدّولي بالنيابة، محمد رضا شلغوم، ووزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، محمد أنور معروف، والرئيس المدير العام للشركة التونسية للضمان، طاهر حتيرة، في إطار ما نصّ عليه الفصل 18 من القانون عدد 20 لسنة 2018 المؤرخ في 17 أفريل 2018 والمتعلق بالمؤسّسات الناشئة.

وينص الفصل على إحداث آلية ضمان تتعلق ب”صندوق ضمان المؤسسات الناشئة” يتولى ضمان مساهمات كل من شركات الاستثمار ذات رأس مال تنمية أوالصناديق المشتركة للتوظيف في رأس مال تنمية أو صناديق مساعدة على الانطلاق أو غيرها من مؤسسات الاستثمار بحسب التشريع الجاري به العمل، في المؤسسات الناشئة في حدود نسبة تحدّد بمقتضى اتفاقية تبرم للغرض بين الوزير المكلف بالاقتصاد الرقمي والوزير المكلف بالمالية.
وينحصر تدخل هذه الآلية في حالة التصفية الرضائية للمؤسسات الناشئة كما ينص الفصل على أنّه لا يمكن الجمع بين الانتفاع بهذا الضمان وضمان الصندوق الوطني للضمان.
وتموّل آلية الضمان المشار إليها بالفقرة الأولى من هذا الفصل باعتماد مالي من موارد صندوق تنمية المواصلات وتكنولوجيات المعلومات والاتصال ومن كل الهبات والموارد الأخرى، التي يضبطها التشريع والتراتيب الجاري بها العمل.

كما تم خلال الموكب ذاته التوقيع على إتفاقية تعاون ثانية بين وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي والهيئة التونسية للاستثمار تهدف إلى تحديد آليات التعاون بين الوزارة والهيئة في إطار قانون المؤسسات الناشئة وذلك بغاية الإحاطة بالباعثين في مجال التراسل الإلكتروني وتبادل الخبرات والخدمات المسداة لفائدتها.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Next Up