LOADING

Type to search

‫إيلون ماسك يسجل أسرع صعود للثروة في التاريخ

إقتصاد

‫إيلون ماسك يسجل أسرع صعود للثروة في التاريخ

Share



صبح إيلون ماسك للتو أغنى شخص في العالم بصافي ثروة تتجاوز 185 مليار دولار، إذ دفعت زيادة سعر سهم “تسلا” أمس ماسك إلى تجاوز جيف بيزوس، الذي كان أغنى شخص منذ عام 2017 وتبلغ ثروته حاليا نحو 184 مليار دولار.


تمثل زيادة ثروة ماسك على مدار العام الماضي أسرع صعود إلى قمة قائمة الأثرياء في التاريخ، إذ بدأ ماسك عام 2020 بقيمة 27 مليار دولار، وكان بالكاد من بين أغنى 50 شخصا.
وأضاف سعر سهم “تسلا” الصاروخي – الذي زاد أكثر من تسعة أضعاف خلال العام الماضي – إضافة إلى رواتبه السخية أكثر من 150 مليار دولار إلى صافي ثروته.

وفي الوقت نفسه، ظل سعر سهم “أمازون” أكثر هدوءا بسبب احتمالية زيادة التنظيم من واشنطن.
وتجاوز إيلون ماسك وارن بافيت في جويلية ليصبح سابع أغنى شخص، أما في نوفمبر الماضي فقد تجاوز ماسك بيل جيتس ليصبح ثاني أغنى شخص.
وبحسب “سي إن بي سي” اكتسب ماسك ثروة أكبر خلال الـ12 شهرا الماضية من ثروة بيل جيتس الصافية البالغة 132 مليار دولار.

وتم تداول أسهم “تسلا” أخيرا عند 790 دولارا، بزيادة أكثر من 4 في المائة في تداولات أمس. نمت القيمة السوقية للشركة لتصل إلى 737.6 مليار دولار.

وارتفع سعر سهم “تسلا” أكثر من سبع مرات خلال 2020 وهو لا يزال يسجل تحسنا كبيرا في بورصة وول ستريت.
وقدرت ثروة المهندس من أصل جنوبي إفريقي بـ188,5 مليار دولار قبيل افتتاح جلسة البورصة متجاوزة بـ1,5 مليار دولار ثروة جيف بيزوس، استنادا إلى حسابات وكالة “بلومبيرج” التي تضع تصنيفا بأصحاب المليارات.

وتستفيد “تسلا” من إقبال المستثمرين على توظيف أموالهم في قطاع السيارات الكهربائية وبسبب تسجيلها أرباحا على مدى خمسة فصول متتالية، ما سمح بإدراجها في مؤشر “أس آند بي 500” الشهير في ديسمبر.

وتبقى مبيعات المجموعة أقل بكثير من مبيعات شركات صناعة السيارات التقليدية، إذ إنها باعت فقط 499550 سيارة في عام 2020 بعيدا جدا عن “فولكسفاجن”، “11 مليون سيارة في 2019”.

وماسك شارك في تأسيس شركة مدفوعات الإنترنت باي بال التي باعها لاحقا، ويتولى حاليا قيادة بعض أكثر الشركات رهانا على تقنيات المستقبل في العالم.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *