LOADING

Type to search

‫اتحاد الشغل يدين موقف حكومة الشاهد من المشاركات الدولية للرياضيين التونسيين

أخبار وطنية

‫اتحاد الشغل يدين موقف حكومة الشاهد من المشاركات الدولية للرياضيين التونسيين

Share



أدان المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، عشية الثلاثاء، الموقف الذي اتّخذه المجلس الوزاري المنعقد صباح يوم أمس الاثنين بإشراف رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد بخصوص مشاركة الفرق الرياضية التونسية في المنافسات الدولية والذي أكّد “على حق الرياضيين في الدفاع على الراية الوطنية في كلّ المنافسات دون استثناء أو تمييز”.

واعتبرالاتحاد في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن ” هذا الموقف متعارض مع ثوابت تونس وشعبها في الدفاع عن الحقّ الفلسطيني ومناهضة التطبيع ورفض التعامل مع الكيان الصهيوني العنصري وهو بمثابة الضوء الأخضر لإباحة التطبيع مع الكيان الصهيوني” داعيا عموم المواطنين وكل القوى الوطنية التي وقفت ضد “صفقة العار “ونددت بمخططيها والمتواطئين معهم، إلى مواصلة التجنّد حتى إسقاط هذه الصفقة وضمان الحقّ الفلسطيني والعربي.

كما ندّد المكتب التنفيذي بالتصريحات التي صدرت عن رئيس حكومة تصريف الأعمال ووزير الصناعة صلبها لما تضمّنته، حسب البيان، ” من مغالطات وتهجّم مجاني في محاولة يائسة لتأزيم الوضع الاجتماعي وتلغيم المناخ العام للبلاد في وجه الحكومة المرتقبة خدمة لمآرب شخصية وحزبية لم تعد خافية على أحد” مطالبا بالتسريع بتشكيل الحكومة الجديدة والمصادقة عليها وبوضوح برنامجها خاصة في ما يتعلق بالمسألة الاجتماعية.

واستنكر على صعيد آخر ما وصفه بـ ” تملّص” حكومة تصريف الأعمال من تعهّداتها والتزاماتها مع المنظمة الشغيلة بخصوص عديد الاتفاقيات القطاعية المبرمة ممّا خلق مناخا اجتماعيا متوتّرا محملا الجهات الحكومية المعنية مسؤوليتها فيما قد ينجرّ عن ذلك.

وعبر عن رفض إصرار الحكومة على فرض صيغ الانتداب الهشّة والمهينة على عمّال الحضائر والأساتذة والمعلّمين النوّاب وخرّيجي علوم التربية والتعليم والمتعاقدين في التعليم العالي مطالبا بإنهائها فورا.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *