LOADING

Type to search

‫الإحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية بعدد من ولايات الجمهورية

أخبار وطنية

‫الإحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية بعدد من ولايات الجمهورية

Share



انتظم صباح اليوم الأحد 01 مارس 2020 تحت شعار “مسعف لكل بيت “إحتفالات باليوم العالمي للحماية المدنية بعدد من ولايات الجمهورية.

وتضمن برنامج التظاهرة في ولاية سوسة، باقة من الفقرات التنشيطية والتثقيفية والتحسيسية والورشات الحية في الانقاذ والاطفاء والاسعاف والعمليات البيضاء بهدف رفع وعي المواطنين وخاصة الأطفال في مجال النجدة ومجابهة الكوارث، أثثتها ثلة من الجمعيات والمنظمات الوطنية والجهوية ورياض الأطفال كما تم تقديم عينة من الأنشطة والتدخلات التي قامت بها وحدات الحماية المدنية بالجهة على امتداد السنة الماضية .

كما احتفلت فرقة الحماية المدنية بجربة حومة السوق، أيضا باليوم العالمي للحماية المدنية بمشاركة عدد من الأطفال والكشافة وجمعية متطوعي الحماية المدنية .

وأكد المدير الجهوي للحماية المدنية بمدنين خميّس بن علي في تصريح لمراسلتنا سامية البيولي، أنتشريك المجتمع المدني والاطفال في هذه الاحتفالات يأتي ترسيخا لثقافة الوقاية والسلامة لدى العموم.

وكانت الإدارة الجهوية للحماية المدنية، نظمت منذ فترة مجموعة من الحملات التحسيسية لفائدة مؤسسات وهياكل وعدد من الجمعيات لضمان التكوين في مجال الاسعافات الاولية والاطفاء.

يذكر أن فرقة الحماية المدنية بجربة حومة السوق قامت باكثر من 3000 تدخل اسعاف وانقاذ لسنة 2019‎.

ويعتبر الإحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية ، مناسبة لمزيد التعريف بالمهام الإنسانية النبيلة والدور الكبير الذي يقوم به إطارات وأعوان الحماية المدنية من أجل حماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة والوقاية من الأخطار بمختلف أنواعها ، فضلا عن غرس ثقافة السلامة في السلوك اليومي في صفوف كافة الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية .





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *