LOADING

Type to search

‫الترفيع في معلوم استغلال المسلخ البلدي : بلدية سوسة توضّح

أخبار وطنية

‫الترفيع في معلوم استغلال المسلخ البلدي : بلدية سوسة توضّح

Share


نفى المجلس البلدي بسوسة صحة ما روّجت له بعض الأطراف من المتدخلّين في نشاط المسلخ البلدي بسوسة وإستغلاله بخصوص الترفيع في معلوم استغلال المسلخ.

وأوضح المجلس البلدي، في بلاغ، السبت، أنّه لم يقع إضافة أيّ معلوم جديد أو الترفيع في معلوم قديم مفروض على كل من يستغل المسلخ لغاية ذبح مواشيه كما ينصّ على ذلك القانون ، وأنّ كل ما في الأمر أنّ المجلس البلدي، قد قام بتفعيل تطبيق النسب القانونيّة للمعاليم المستخلصة مقابل الخدمات التي يسديها المسلخ وذلك حسب الامر الحكومي عدد 805 لسنة2016 المؤرخ في 13جوان 2016.

وجاء القرار، بحسب نص البلاغ، تجاوبا مع مراسلة السيّد قابض الماليّة بتاريخ 3 اكتوبر 2019(حول استخلاص المعلوم على اللحوم الراجع للدولة عند تركيز منظومة اعلامية بالمسلخ البلدي بسوسة)، وتزامنا مع تركيز المنظومة الإعلاميّة الجديدة بالمسلخ البلدي لتحسين أدائه وإحكام الرقابة على نشاطه وحرصا على سلامة المرفق من الناحية الصحيّة وترشيدا لتكاليف إستغلاله حفاظا على المال العام.

ودعا رئيس بلدية سوسة جميع الأطراف المتداخلة للتعقّل وللحوار البنّاء والمسؤول لحسن سير المرفق العام البلدي ، مؤكدا أنّه لا مناص عن تطبيق القانون على الجميع لأنّ في ذلك تعريض للمجلس البلدي للمساءلة القانونيّة.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *