LOADING

Type to search

‫التوصل إلى إتفاق بين الكنام والنقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص

أخبار وطنية

‫التوصل إلى إتفاق بين الكنام والنقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص

Share



أعلنت وزارة الشؤون الإجتماعية عن التوصل إلى إتفاق بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض والنقابة التونسية لاطباء القطاع الخاص، التي تهدد بوقف العمل بالاتفاقية القطاعية التعاقدية مع الكنام بداية من 13 فيفري الجاري.


وقالت الوزارة، في بلاغ  اصدرته على إثر جلسة أمس الخميس، أنه “تم التوصل إلى توافقات حول أغلب النقاط الواردة بلائحة النقابة وبقيت بعض النقاط القليلة العالقة لمزيد التشاور على أن تنعقد جلسة أخرى يوم الثلاثاء المقبل للبت فيها”.
وبينت الوزارة أن مجريات الجلسة التي دامت أربع ساعات، دارت في مناخ إيجابي عبرت خلاله كل الأطراف عن رغبتها في التوصل إلى حلول توافقية حفاظا على منظومة التأمين على المرض وتطويرا للخدمات المسداة للمواطنين”.
ويواجه الصندوق الوطني للتأمين على المرض إشكالا في تمديد العمل بالاتفاقيات القطاعية التعاقدية مع مسدي الخدمات الصحية على غرار النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص والنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة والنقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بسبب الصعوبات المالية التي يواجهها.

وتطالب النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاصّ الكنام بالترفيع في التعريفة والزيادة في السقف بالنسبة للمضمونين الاجتماعين وتوسيع قائمة العمليات الجراحية التي يتكفل بها الصندوق للقطاع الخاص فضلا عن وتوسيع قائمة الأمراض المزمنة وإدراج أمراض جديدة.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *