LOADING

Type to search

‫التيار الديمقراطي لن يتمسك بوزارات بعينها للمشاركة في الحكومة

سياسة

‫التيار الديمقراطي لن يتمسك بوزارات بعينها للمشاركة في الحكومة

Share



قرر المجلس الوطني لحزب التيار الديمقراطي، دعوة المكتب السياسي للحزب لتوسيع دائرة المشاورات مع مختلق الأطراف السياسية في محاولة للتوصل إلى قائمة مضيقة من الأسماء المرشحة لتولي رئاسة الحكومة المقبلة، بحسب ما أكده أمين عام التيار، محمد عبو.

وجدد عبو في تصريح للجوهرة أف أم، على هامش ندوة صحفية عقدها حزبه، مساء اليوم الثلاثاء بأحد نزل العاصمة، تمسك التيار الديمقراطي بموقفه من المشاركة في أي حكومة والقائم على ضرورة تموقع الحزب داخل الحكومة بشكل يسمح له بتطبيق برامجه خاصة فيما يتعلق بمقاومة الفساد وتطبيق القوانين.

ودعا المجلس الوطني كذلك إلى إبداء مرونة أكبر وعدم المطالبة بوزارات بعينها للموافقة على المشاركة في الحكومة، إلا أنه دعا إلى ضمان حصول الحزب على السلطة التي تمكنه من فرض برامجه.

وسينطلق المكتب السياسي للتيار الديمقراطي في المشاورات مع الأطراف التي كانت معنية بالمشاورات خلال فترة تكليف الحبيب الجملي بتشكيل الحكومة، وهي حركة النهضة و حركة الشعب وحزب تحيا تونس.

يشار إلى أن المجلس الوطني لحزب التيار الديمقراطي انعقد بالعاصمة منذ صباح الثلاثاء للنظر في الخطوط العريضة للمرحلة الثانية من المشاورات الحكومية بعد سقوط حكومة الحبيب الجملي يوم الجمعة الفارط، والتي عجزت عن تحصيل أغلبية 109 أصوات.


اسماعيل بن عامر





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *