LOADING

Type to search

‫التيار الدّيمقراطي ينفذ وقفة احتجاجية أمام البرلمان

سياسة

‫التيار الدّيمقراطي ينفذ وقفة احتجاجية أمام البرلمان

Share



نفذ حزب التيار الديمقراطي، اليوم الاحد، أمام مجلس نواب الشعب، وقفة احتجاجية “للتنديد بالعنف والخطاب الداعي إلى تقسيم المجتمع، وضرب حقوق المرأة ومكتسبات الدولة المدنية”.

وقالت القياديّة بهذا الحزب، سامية عبّو إن “كتلة ائتلاف الكرامة ومن ورائها حركة النّهضة يسعيان إلى تشويه منظومة الحكم و”دعششة” الدّولة”، على حد قولها، معتبرة أن “ائتلاف الكرامة هو الجناح السّياسي للتنظيمات الإرهابيّة”.

وتابعت عبّو قائلة: “عندما تتقابل مصالح المافيوزيين الممثّلين في حزب قلب تونس مع من لديهم مشروع إخواني وهم حزب حركة النّهضة وتابعه ائتلاف الكرامة، فإن الهدف حتما هو الاستيلاء على ما تبقّى من الدّولة في اتجاه مزيد تدمير البلاد أكثر”، وفق رأيها.

وأكدت، في هذه الوقفة الاحتجاجية التي شهدت تجمّعا لعدد من أنصار التّيار الديمقراطي ونوّابه في البرلمان، إنّ حزبها “لن يكون شاهد زور على انهيار الدّولة وسيظلّ القوّة التي تتصدّى لمشاريع أخونة الدّولة”.

وأضافت إن “نائب شعب يدعو إلى الجهاد في سوريا، ويتلقّى مرتّبه من المال العام، من المفروض أن ترفع عنه الحصانة ويحاسب بسبب محاولته غسل عقول الشّباب والبسطاء”.

وردّد المحتجّون شعارات من بينها “الجهاد في فلسطين يا تجّار الدّين” وسحقا سحقا للرّجعية دساترة وخوانجيّة”.

يذكر أنّ الكتلة الديمقراطية، وهي كتلة برلمانية تضم 38 نائبا من حزبي التيار الديمقراطي وحركة الشعب وعدد من المستقلين، تنفّذ، منذ مساء الثلاثاء 8 ديسمبر الجاري، اعتصاما مفتوحا ببهو مجلس نوّاب الشعب، احتجاجا على عدم تمرير بيان للكتلة يندّد بالعنف المادّي الذّي مورس على أحد أعضائها داخل البرلمان وهو النائب من التيار الديمقراطي، أنور بالشاهد، ومحاولة رئاسة المجلس تعويم هذا الاعتداء وإصدار بيان يندّد بالعنف بشكل عام.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *