LOADING

Type to search

‫الدولار عند أدنى مستوياته في 4 أسابيع

إقتصاد

‫الدولار عند أدنى مستوياته في 4 أسابيع

Share



نزل الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى في أربعة أسابيع مقابل العملات الرئيسة الأخرى أمس، مع تراجع عائدات الخزانة الأمريكية بعد ارتفاعها الشهر الماضي، إذ يزداد المستثمرون اقتناعا بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيُبقي أسعار الفائدة متدنية لبعض الوقت.


وقال “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أمس الأول، إن “البنك المركزي سيخفض مشترياته الشهرية من السندات قبل التزامه برفع أسعار الفائدة”.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات أخرى، إلى أدنى مستوى منذ 18  مارس مسجلا 91.535 في الجلسة الأوروبية قبل أن يتعافى ليصبح مستقرا في الأساس عند 91.590.

وصعد اليورو وصولا إلى أعلى مستوى في أربعة أسابيع عند 1.1990 دولار، مسجلا أعلى مستوى منذ الرابع من مارس، قبل تداوله بتغير بسيط عند 1.19735 دولار.

وجرى تداول الدولار عند 108.87 ين بعدما بلغ أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 108.755 أمس الأول.
وتراجعت عائدات السندات الأمريكية لأجل عشرة أعوام إلى 1.6165 في المائة، في التداولات الأوروبية، نزولا من ذروة 14 شهرا عند 1.776 في المائة، التي بلغتها في أواخر مارس، ما قلص جاذبية عائدات الدولار.
وساعدت تأكيدات متكررة من مسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي بأنهم سيبقون أسعار الفائدة منخفضة على استقرار السندات الأمريكية، خاصة في السوق قصيرة الأجل .





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *