LOADING

Type to search

‫السيرة الذاتية لوزير الشؤون الدينية المُقترح رشيد الطبّاخ

سياسة

‫السيرة الذاتية لوزير الشؤون الدينية المُقترح رشيد الطبّاخ

Share



وُلد رشيد الطبّاخ الذي رُشّح لمنصب وزير الشؤون الدينية في حكومة الحبيب الجملي المقترحة، يوم 10 جويلية 1963 بباردو (ولاية تونس).

 وهو متحصّل على على شهادة التّأهيل الجامعي وشهادة الدكتوراه في العلوم الإسلامية، (جامعة الزيتونة تونس) وكذلك شهادة الدكتوراه مرحلة ثالثة، تخصّص أصول الدين، (جامعة الزيتونة – تونس) وشهادة الأستاذية في العلوم الإسلامية، (جامعة الزيتونة – تونس).
كما تحصّل على شهادة الباكالوريا آداب، (معهد خزندار،باردو – تونس) إلى جانب شهادة تكوين في المالية الإسلامية وشهادة تكوين في التّخطيط الإستراتيجي.
وقد اشتغل رشيد الطبّاخ أستاذا للتعليم الثانوي ومديرا لمعاهد تربوية ومديرا للمعهد العالي لأصول الدّين ومديراعامّا لإذاعة الزيتونة وكذلك رئيسا لوحدة بحث علمي بجامعة الزيتونة.
وشغل خارج أرض الوطن عديد الخطط من بينها، مشرف عام للتّربية والثّقافة الإسلامية، بوزارة التربية في سلطنة عُمَان و نائب رئيس المجلس العلمي للإشراف التربوي بوزارة التّربية، بسلطنة عُمَان وعضو مُحكّم بمجلّة البحوث الإسلامية، بالمملكة العربيّة السّعودية، و عضو محكّم للبحوث العلمية، في كلّية الدّراسات العليا، بجامعة الكويت وعضو مناقش لرسائل الدّكتوراه في العلوم الإسلاميّة (الجامعة الأمريكية العالميّة).
وهو يشغل إلى غاية اقتراحه وزيرا للشؤون الدينية، أستاذ العلوم الحديثة والسيرة بالمعهد العالي لأصول الدين ورئيسا لوحدة بحث علمي بجامعة الزيتونة.
و شغل رشيد الطبّاخ سابقاً خطة رئيس جمعية الزيتونة.






Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *