LOADING

Type to search

‫الكورونا على مشارف تونس.. فماذا أعدت وزارة الصحة ؟

أخبار وطنية

‫الكورونا على مشارف تونس.. فماذا أعدت وزارة الصحة ؟

Share



أكدت وزيرة الصحة بالنيابة، سنية بالشيخ إنه لم يتم إلى حدّ اللحظة تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا في تونس.


وأضافت في مداخلة لها اليوم في برنامج “بوليتيكا” أن الوزارة شرعت منذ 24 جانفي الماضي في اتخاذ جملة من التدابير والإجراءات الوقائية في المطارات والموانئ، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات لم يتم تطبيقها فقط على الرحلات القادمة من الصين بل أيضا على مختلف البلدان الأخرى.
وأوضحت ان استراتيجية الوزارة متغيرة حسب تطورات الوضع وأن الوزارة على اتم الاستعداد لمجابهة اي طارئ.
وتابعت الوزيرة أنه تم أخذ الاحتياطات الكافية ومراقبة جميع الوافدين على تونس من مختلف البلدان، مبينة أنه قد تم تخصيص قاعات عزل بالمؤسسات الاستشفائية بكامل تراب الجمهورية، إضافة إلى مراقبة الموانئ الترفيهية (8 موانئ) على غرار الموانئ والمطارات.
وبالنسبة للبواخر التجارية، أكدت الوزيرة أن عملية المراقبة الصحية تتم عرض البحر وقبل دخولها إلى الموانئ التونسية، وفق قولها.
وكانت وزارة الصحة قد أكدت في بلاغ لها اليوم أنها أعدت خطة متكاملة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والصيدلية المركزية للبلاد التونسية لتوفير مخزون احتياطي للمستلزمات الطبية ووسائل الحماية الفردية.
وأضافت أنه في إطار متابعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا الجديد بايطاليا، فإنها تتولى بالتنسيق مع سفير تونس في إيطاليا متابعة الوضع الصحي للجالية التونسية وذلك من خلال مدّهم بالنصائح الوقائية وطرق الترصد والمراقبة الصحية عبر موقع السفارة التونسية بايطاليا.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *