LOADING

Type to search

‫النهضة تدعو إلى تمكين الوزراء الجدد من مباشرة مهامهم

سياسة

‫النهضة تدعو إلى تمكين الوزراء الجدد من مباشرة مهامهم

Share


جدد المكتب التنفيذي لحركة النهضة المنعقد مساء أمس الاربعاء، دعمه للحكومة، داعيا لاستكمال مسار التحوير الوزاري وتمكين الوزراء من مباشرة مهاهم، “لمواجهة التحديات والمصاعب التي تمر بها البلاد لاستعادة الدورة الاقتصادية ومعالجة الاشكاليات الاجتماعية وكسب المعركة ضد الوباء، وحسن إدارة المفاوضات مع المؤسسات المالية الدولية وكسب ثقة الشركاء الاقتصاديين للبلاد”.

وعبر بيان لحركة النهضة صادر على إثر اجتماع مكتبها التنفيذي، عن تقدير الحركة للجهود التي تبذلها الحكومة في مختلف المجالات ومساعيها الدؤوبة في التصدي لجائحة كورونا وتعبئة الموارد المالية للدولة والتشاور مع المنظمة الشغيلة لإيجاد الحلول المناسبة للتوترات الاجتماعيّة التي تعرفها قطاعات عديدة.

وشددت الحركة على اهميّة احترام مختلف مؤسسات الدولة وتكاملها خدمة للمصلحة الوطنية، مستهجنة ما أسمته “مخططات ارباك العمل البرلماني عبر الحملات الدعائية المغرضة والمضلّلة او عبر ممارسات التهريج والتشويش التي دأبت على افتعالها اطراف معادية للحرية والديمقراطيّة”، وفق نص البيان.

وأهاب البلاغ بكل “العقلاء والديمقراطيين” داخل هذه البرلمان ان يثابروا على أداء واجباتهم في اتجاه خدمة مصالح التونسيين واستكمال المؤسسات الدستوريّة والتوافق على آليات قانونية لتنظيم حسن سير اشغال الجلسات وإيقاف كل اشكال الفوضى.

ولفتت الحركة إلى أن بلادنا في اشد الحاجة الى حوار وطني جامع هدفه تحديد التوجهات الكبرى للبلاد والاولويات الاقتصادية والاجتماعية وتخفيف الاحتقان السياسي والاجتماعي ولمّ شمل التونسيين بطمأنتهم حول مستقبل بلادهم، مجددة الترحيب بمبادرة الحوار الوطني التي دعا اليها الاتحاد العام التونسي للشغل وغيره من المكونات السياسيّة والشخصيات الوطنيّة.

وعبر المكتب التنفيذي للحركة عن ادانته الشديدة للعمليّة الارهابيّة الجبانة والتي استشهد خلالها أربعة من بواسل جيشنا الوطني بمرتفعات جبل مغيلة.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *