LOADING

Type to search

‫النواب يهتمون بالتعاون الاقتصادي مع إيران وأندونيسيا

إقتصاد

‫النواب يهتمون بالتعاون الاقتصادي مع إيران وأندونيسيا

Share



أفاد النائب بلقاسم حسن، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانيّة تونس-إيران وأندونيسيا وبقية دول جنوب وجنوب شرق آسيا، العزم على الانطلاق قريبًا في عقد الاجتماعات الثنائيّة لاسيما مع سفراء الدّول المعنيّة بالجمعية في تونس.


وأعرب حسن (حركة النهضة) خلال اجتماع مجموعة الصداقة مع ممثلين عن وزارة الشؤون الخارجيّة أمس الاثنين في قصر باردو، عن الحرص على تفعيل هذه المجموعة بعد أن حالت أزمة انتشار فيروس كورونا دون ذلك، مؤكّدا دور البرلمان في مساندة الديبلوماسيّة التونسيّة.

وقدّم ممثلو وزارة الشؤون الخارجيّة من جانبهم، توضيحات بخصوص الديبلوماسيّة التّونسيّة في علاقة ببلدان إيران وجنوب شرق آسيا.
كما عرضوا صورة شاملة عن وضعيّة العلاقات التونسيّة الآسيويّة.
وبينوا أهميّة الاستعداد اقتصاديّا لعودة التبادل التجاري إثر القيود التي فرضتها الأزمة الصحيّة العالميّة، وتطرّقوا الى أبرز مجالات التعاون التي تستدعي التطوير حسب كلّ بلد، على غرار التعاون التجاري التونسي-الأندونيسي في مجال التمور والنسيج والتعاون التونسي الإيراني في مجال الصيدلة، الى جانب دعم التعاون في مجالات التعليم العالي واللّامركزيّة.

كما أكدوا أهمية دور السياسي البرلماني في المجال الديبلوماسي والاقتصادي وفي حلحلة عديد الإشكالات العالقة نظرًا لما يسمح به موقعهم من مرونة ومساحة تخوّل لهم التحرّك بأكثر أريحيّة.
واشاروا في هذا السياق الى دور الزيارات المتبادلة مع البرلمانات النظيرة.
ويندرج هذا الاجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات لمجموعات الصداقة البرلمانيّة مع إطارات وزارة الشؤون الخارجيّة المكلّفين بملفات مختلف الدّول المعنيّة للحصول على المعطيات اللّازمة.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *