LOADING

Type to search

‫الهايكا تحيل ملفات القنوات غير القانونية على الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

أخبار وطنية

‫الهايكا تحيل ملفات القنوات غير القانونية على الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

Share


أكدت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري أنها استكملت إجراءات إحالة ملفات القنوات غير الحاصلة على إجازة والتي تبث بطريقة غير قانونية، على الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عملا بمقتضيات القانون الأساسي عدد 10 لسنة 2017 المؤرخ في 7 مارس 2017 والمتعلق بالإبلاغ عن الفساد وحماية المبلغين، وذلك تبعا لقرار مجلس الهيئة المؤرخ في 4 نوفمبر 2019.

وقد سبق أن اعتبرت الهيئة أن كل من القناة التلفزية الخاصة “نسمة تي في” والقناة التلفزية الخاصة “الزيتونة تي في” والقناة الإذاعية الخاصة “القرآن الكريم” هي قنوات غير قانونية باعتبارها تبث دون الحصول على إجازة من الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري بوصفها الجهة الوحيدة المختصة قانونا بمنح إجازات إحداث واستغلال منشآت الاتصال السمعي والبصري .

كما أكدت الهيئة في بلاغ لها اليوم أن استمرار هذه القنوات في البث خارج إطار القانون هو مظهر من مظاهر الفساد ومن واجب مؤسسات الدولة على اختلاف اختصاصاتها التعاضد من أجل محاربتها نصرة لعلوية القانون والمساواة أمامه.

وإذ تنبه الهيئة إلى أن عدم الالتزام بالقانون يتم بحماية من أحزاب سياسية تدعم هذه المنشآت وتمولها بطرق مشبوهة، فإنها تشدد على أن ذلك من شأنه إلحاق ضرر جسيم بسلامة الانتقال الديمقراطي وتركيز قيم الدولة المدنية الديمقراطية ومؤسساتها.

هذا وتؤكد الهايكا تمسكها بضمان حرية الإعلام والتعبير وبتنظيم قطاع الاتصال السمعي والبصري وفقا للقوانين الجاري بها العمل وقواعد المهنة وأخلاقياتها والمبادئ الأساسية المنظمة له وأهمها ضمان إعلام تعددي ونزيه وشفاف.






Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *