LOADING

Type to search

‫انتخاب تونس لرئاسة المؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة لسنتي 2020-2021

أخبار وطنية

‫انتخاب تونس لرئاسة المؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة لسنتي 2020-2021

Share



تم اليوم الثلاثاء انتخاب تونس لرئاسة المؤتمر الإسلامي الحادي عشر لوزراء الثقافة لمدة سنتين (2020- 2021).


ويهدف هذا المؤتمر بالأساس إلى العمل على تعزيز مفهوم الهوية الثقافية والحضارية الإسلامية الحاضنة لكلّ أشكال التعددية الثقافية والدينية والسعي إلى مزيد تمكين الأفراد من الحقوق الثقافية بغض النظر عن انتماءاتهم، من خلال التأكيد على أهمية دور المجتمع المدني في إعداد السياسات الثقافية وتنفيذها وتقييم نتائجها.

وقد انطلقت أشغال المؤتمر الإسلامي الحادي عشر لوزراء الثقافة اليوم الثلاثاء بضاحية قمرت تحت شعار “من أجل تطوير السياسات الثقافية الراهنة في العالم الإسلامي”، تحت إشراف رئيس الجمهورية قيس سعيد، وبحضور كل من وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين ومدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) سالم بن محمد المالك، وذلك في إطار اختتام فعاليات تظاهرة “تونس عاصمة للثقافة الإسلامية عن العالم العربي لسنة 2019.

وشارك في فعاليات المؤتمر عدد من وزراء الثقافة في العالم الإسلامي إلى جانب فيصل بن محمد صالح وزير الثقافة في جمهورية السودان ورئيس المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الثقافة والأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي طارق بخيت بالإضافة إلى مجموعة من رؤساء الوفود وممثلين عن البعثات الدبلوماسية المعتمدة في تونس والمنظمات الدولية.

واستعرض محمد زين العابدين بالمناسبة جملة الإصلاحات الثقافية التونسية في سياق السياسات العمومية التي انتهجتها تونس خلال الثلاث السنوات الأخيرة.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *