LOADING

Type to search

‫جلسة عامة الثلاثاء القادم لعرض ومناقشة لائحة كتلة الدستوري الحرّ

سياسة

‫جلسة عامة الثلاثاء القادم لعرض ومناقشة لائحة كتلة الدستوري الحرّ

Share



يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة يوم الثلاثاء 15 ديسمبرلعرض ومناقشة لائحة تقدمت بها رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحرّ ،والتصويت عليها طبقا لمقتضيات الفصل 141 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب وفق ما ورد على موقع مجلس نواب الشعب.


وكان مكتب البرلمان تداول في اجتماعه المنعقد يوم 11 نوفمبرالفارط بخصوص عرض مشروع لائحة كتلة الحزب الدستوري الحرعلى الجلسة العامة، وقرّرعرض هذه اللائحة على الجلسة العامة يوم 15 ديسمبر 2020 بصفة استثنائية وذلك اعتبارا لمواصلة اعتماد التدابيرالاستثنائية لاستمرارية عمل مجلس نواب الشعب وتخصيص العمل لعرض المسائل الصحية والمالية .

يشار في هذا الصدد الى ان رئيسة الحزب الدستوري الحر كانت وجهت في منتصف اكتوبر الفارط الى رئاسة المجلس مراسلة تتعلق بمشروع لائحة تهدف لإصدار البرلمان تنديدا بتبييض الإرهاب ودعوة الحكومة لتجفيف منابعه وتفكيك منظومة تمويله وحل التنظيمات السياسية والجمعياتية الداعمة للعنف والفكر الظلامي المتطرف.

وحول أسباب تقديم هذه اللائحة، أشارت الكتلة في بلاغ اصدرته انذاك ، الى ما اعتبرته “تنامي عدد العمليات الإرهابية وتفشي الفكر الظلامي المتطرف وتعدد منابر نشر الخطاب التحريضي والتكفيري من خلال جمعيات أخطبوطية ناشطة عبر العالم” الى جانب “خطورة تجاهرعدد من النواب والسياسيين بالدفاع عن مرتكبي العمليات الإرهابية ومحاولة تبييض هذه العمليات وتبرير ارتكابها بكل الطرق”.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *