LOADING

Type to search

‫جملة من الإجراءات لإنقاذ موسم الزيتون لهذا العام

أخبار وطنية

‫جملة من الإجراءات لإنقاذ موسم الزيتون لهذا العام

Share


أشرف رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد اليوم الجمعة 20 ديسمبر 2019، على جلسة عمل وزارية في إطار متابعة قرارات المجلس الوزاري المضيق المخصص لمتابعة تقدم سير المواسم الفلاحية بحضور وزير المالية والتنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالنيابة، ووزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ومحافظ البنك المركزي التونسي.

وقد أقر المجلس وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة تمكين الديوان الوطني للزيت من ضمان الدولة بقيمة 100 مليون دينار بما يعزز قدرته للتدخل بالسوق الداخلية لاقتناء كميات من زيت الزيتون.

وأقر المجلس أيضا شطب فوائض التأخير الموظفة على القروض البنكية الممنوحة لفائدة أصحاب المعاصر ومصدري زيت الزيتون الذين جابهوا صعوبات ظرفية خلال الموسمين الأخيرين وإعادة جدولة القروض وذلك في إطار منشور البنك المركزي التونسي بتاريخ 18 ديسمبر 2019 والأحكام الجديدة التي يتضمنها قانون المالية لسنة 2020 .

كما تقرر الانطلاق في إنجاز دراسة حول مستقبل منظومة إنتاج وتحويل وخزن وترويج زيت الزيتون تأخذ بعين الاعتبار تطور الإنتاج الوطني والتحولات على مستوى الأسواق الخارجية بما يمكن من تثمين الإنتاج الوطني في جميع مراحلهِ.






Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *