LOADING

Type to search

‫عودة حركة البطاحات في اتجاه جزيرة جربة

أخبار وطنية

‫عودة حركة البطاحات في اتجاه جزيرة جربة

Share



فتح المحتجون من منطقة الجرف بمعتمدية سيدي مخلوف من ولاية مدنين، الطريق أمام مستعملي البطاحات المتجهة نحو جزيرة جربة لتستأنف بذلك نشاطها بصفة عادية بعد أن شهد اضطرابا منذ ليلة أمس الثلاثاء، بسبب تعمدهم منع السيارات من امتطاء البطاحات لتبقى الحركة في اتجاه واحد فقط وذلك بالنسبة للمغادرين من جربة أو المتّجهين نحوها من المترجلين.

وتم فتح الطريق وعودة حركة البطاحات في اتجاه جربة، بعد ظهر اليوم الأربعاء، بعد أن تحول والي مدنين حبيب شواط، على عين المكان حيث أبلغ المحتجين تعهّد وزارة التجهيز والاسكان بفتح تحقيق في نتائج مناظرة انتداب أعوان بالبطاحات، والتي مثلت أبرز دوافع هذا التحرك الاحتجاجي، فضلا عن تعهده بمتابعة وضع التنمية والتشغيل بالمنطقة بعقد مجلس محلي للتنمية يوم الاربعاء المقبل.

ويواصل في انتظار ذلك المحتجون، الذين صعدوا تحركهم منذ البارحة بغلق الطريق أمام مستعملي البطاحات، اعتصامهم بمنطقة الجرف قرب البطاحات دون تعطيل الحركة. يذكر أن المحتجون يطالبون بمنحهم الاولوية في التشغيل بالبطاحات، لاعتبارها فرصة التشغيل الوحيدة بالمنطقة وإعادة النّظر في نتائج المناظرة الوطنية التي فتحتها وزارة التجهيز لانتداب أعوان بالبطاحات، معتبرين أنها لم تنصفهم وأن جعل هذه المناظرة ذات صبغة وطنية مظلمة لهم، لما من شأنه أن يقلص من حظوظ انتفاعهم بهذا المرفق، حسب قولهم.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *