LOADING

Type to search

‫مستثمر سعودي يعلن نيته إقامة مشاريع فلاحية وسياحية في القصرين

إقتصاد

‫مستثمر سعودي يعلن نيته إقامة مشاريع فلاحية وسياحية في القصرين

Share



أعرب الشيخ سعود آل طالب المستثمر ورجل الأعمال السعودي لدى زيارته، اليوم السبت إلى ولاية القصرين، عن نيته الاستثمار بالجهة في القطاع الفلاحي وفق مصالح دائرة الإعلام والندوات بمركز ولاية القصرين.


وأوضحت، ذات المصادر في تصريح أن المستثمر أبدى اهتمامه بدرجة أولى بتركيز وحدة لتربية الأبقار ومصنع للحليب ومشتقاته فضلا عن إعداد دراسة لبعث قطب لتحويل عدة منتوجات فلاحية كالطماطم المجففة والفستق واللوز وغيرها من الخضروات الطازجة التي تنتجها الجهة على مدار السنة.

وأضافت أن رجل الأعمال السعودي أبدى كذلك اهتمامه بالاستثمار في القطاع السياحي وخاصة السياحة الجبلية ومن المشاريع المقترحة إحداث إقامة بالقرب من المحطة الاستشفائية بمنطقة بولعابة لجلب السياح والمستثمرين.

وأوضحت أن والي الجهة عقد جلسة مع المستثمر السعودي بمقر الولاية بحضور مختلف الأطراف المعنية بالقطاعين الفلاحي والسياحي وذلك قصد تعريفه بمجالات الاستثمار بولاية القصرين.
وأضافت أن الجلسة عقبتها زيارة ميدانية إلى ديوان الأراضي الدولية والمركب الفلاحي”وادي الدرب” للاطلاع على التجربة التونسية لتربية الأبقار ثم إلى المحطة الاستشفائية بولعابة والشركة التعاونية للخدمات الفلاحية “وحدة تصنيع الأجبان الطرّية” في معتمدية سبيطلة.

وبينت أن الشيخ سعود آل طالب أكد على في ختام زيارته للجهة والتي كانت بدعوة من والي الجهة، أنه سيعود قريبا برفقة مكتب الدراسات الخاص به والأجهزة المختصة في مجال الاستثمار للانطلاق في دراسة المشاريع المقترحة في ظل تميّز الجهة بالفلاحة والسياحة الجبلية.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *