LOADING

Type to search

‫منظمة الصحة العالمية تعتبر تجربة تونس في التوقّي من فيروس كورونا نموذجيّة

أخبار وطنية

‫منظمة الصحة العالمية تعتبر تجربة تونس في التوقّي من فيروس كورونا نموذجيّة

Share



شاركت وزيرة الصحة بالنيابة الدكتورة سنية بن الشيخ يوم أمس في اجتماعات الدورة 146 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية بجنيف وقد التقت على هامش هذه الدورة بالمدير التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانوم غبريسوس،  الذي ثمن الاستراتيجية الوطنية للترصد والتوقي من فيروس كورونا الجديد في تونس والتي اعتبرتها المنظمة تجربة نموذجية نالت تقدير المنظمة، وفق ما جاء في  بلاغ وزارة الصحة اليوم السبت.


كما التقت المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أحمد المنظري،  وتطرقت المحادثات إلى بحث سبل مزيد دعم آفاق التعاون والشراكة بين تونس والمنظمة العالمية للصحة وخاصة في ما يتعلق بدعم البرامج الوطنية للصحة ببلادنا.

من جهة أخرى تمحور اللقاء الذي جمع وزيرة الصحة بالنيابة سنية بن الشيخ  المدير التنفيذي المساعد بصندوق الأمم المتحدة لمكافحة السل والملاريا والسيدا، تيم مارتينو، حول دفع علاقات التعاون بين تونس وهذه المنظمة الأممية في مجال مكافحة الأمراض السارية علما وأن تونس انضمت الى عضوية المكتب التنفيذي لهذه المنظمة الأممية.

كما اجتمعت الوزيرة على هامش هذه الدورة بوزير الصحة السوداني الجديد الدكتور أكرم علي الطوم وتركز اللقاء حول أهمية تفعيل اتفاقيات التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال الصحي.

والتقت أيضا سنية بن الشيخ بالدكتورة سميرة أسماء الخبيرة الدولية بمنظمة الصحة العالمية التي اثنت على الدراسة التي قامت بها تونس حول قطاع الصحة العمومية والتي ستقدم المنظمة العالمية للصحة نتائجها خلال شهر مارس المقبل كما ستعتمدها كدراسة علمية نموذجية في بلدان افريقيا والعالم العربي، بحسب نفس المصدر.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *