LOADING

Type to search

‫منع الصحفيين من دخول البرلمان لمواكبة إخلاء قاعة الجلسات من المعتصمين

سياسة

‫منع الصحفيين من دخول البرلمان لمواكبة إخلاء قاعة الجلسات من المعتصمين

Share



تم صباح، اليوم السبت، منع الصحفيين من دخول مجلس نواب الشعب بدعوى عدم وجود نشاط في المجلس.

وقد تنقل صباح اليوم السبت عدد من الصحفيين إلى المجلس لمواكبة أطوار الإعتصام الذي تخوضه كتلة الحزب الحر الدستوري بقاعة الجلسات وامكانية اخلاء القاعة وفق ما اعلنه مكتب المجلس يوم امس الجمعة .

واعلم الأمن الرئاسي الصحفيين الحاضرين بأن رئيس المجلس قرر عدم السماح لهم بدخول المجلس لعدم وجود أي نشاط به وفق ما ذكرته وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

ولم يتمكن الصحفيون من الحصول على أي تفسير بخصوص هذا المنع كما لم يصدر المجلس أي توضيح بخصوص هذه المسالة رغم الاتصال أكثر من مرة بالمكلف بالإعلام بمجلس نواب الشعب حسان الفطحلي .

تجدرالإشارة إلى أن مكتب مجلس نواب الشعب، قرر أمس بإجماع الحاضرين دعوة الطرفين في (إشارة إلى النائبة عن الحزب الدستوري الحر عبير موسي والنائبة عن حركة النهضة جميلة الكسيكسي)، إلى تبادل الاعتذار في أجل لا يتجاوز منتصف نهار اليوم السبت.

ودعا مكتب المجلس، المعتصمين إلى مغادرة قاعة الجلسة العامة بعد أربع ساعات من انقضاء الأجل المذكور، لفسح المجال للإدارة لتهيئة القاعة لانعقاد الجلسات المخصصة للنظر في مشروع قانون المالية لسنة 2020، مع تأكيد حق الاعتصام بالفضاءات المشتركة للمجلس.

وأكد المكتب أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لإخلاء القاعة تطبيقا لأحكام النظام الداخلي للمجلس، وضمانا للسير العادي لعمل هياكله، وذلك في صورة عدم الاستجابة لهذه الدعوة، مشددا على المنع المطلق لتعطيل اجتماعات رئاسة المجلس ومكتبه والجلسات العامة واللجان وعمل النواب.

يُذكر أن أعضاء كتلة الحزب الدستوري الحر برئاسة عبير موسي، ينفذون منذ ليلة 3 ديسمبر الجاري، اعتصاما مفتوحا في قاعة الجلسات العامة بالبرلمان، وذلك في انتظار صدور بيان اعتذار رسمي من كتلة حركة النهضة على خلفية تصريحات النائبة عن الحركة جميلة الكسيكسي أثناء الجلسة العامة المخصصة للمصادقة على قانون المالية التكميلي لسنة 2019، والتي نعتت فيها نواب كتلة الدستوري الحر بـ “الباندية والكلوشارات (المتشردين)” على اثر نعت عبير موسي لنواب حركة النهضة بالدواعش والإخوان.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *