LOADING

Type to search

‫نحو ألف شركة ناشئة تشارك في القمة العالمية لريادة الأعمال بتونس

إقتصاد

‫نحو ألف شركة ناشئة تشارك في القمة العالمية لريادة الأعمال بتونس

Share



تحتضن تونس يومي 05 و06 جويلة 2021 فعاليات الدورة الثالثة للقمة العالمية لريادة الأعمال تحت عنوان “قمة دعم الشراكة و التكامل بين رواد الأعمال والشركات الناشئة من تونس و ليبيا”.


ومن المتوقع ان يشارك في الدورة الثالثة للقمة العالمية لريادة الأعمال  حوالي 1000 شركة ناشئة من افريقيا والشرق الأوسط وحوالي 50 صندوقا استثماريا و50 محضنة مؤسسات من ليبيا وتونس علاوة على مسؤولين وصناع القرار وخبراء من مختلف بلدان العالم.

وأفادت مديرة لجنة التنظيم، ملاك الشنوفي (استاذة جامعية ورائدة اعمال) في تصريح ل”وات”، ان هذه التظاهرة ، ستخصص للسوق الليبية اذ ستركز على تنفيذ شراكات مختلطة بين رواد الأعمال والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في كل من تونس وليبيا ملاحظة انه سيقع استضافة أكبر حاضنات الشركات الناشئة في ليبيا و في تونس بالإضافة إلى مجموعة مختارة من أفضل الشركات الليبية الصغرى والمتوسطة وضيوف شرف من كبار المسؤولين في المؤسسات الوطنية الليبية.

واضافت ان الدورة ستسعى لتعزيز التكامل والتطوير المهني لرواد الأعمال الشباب من خلال بناء علاقات بين الدول الشقيقة هدفها تعزيز التنمية المستدامة والازدهار المشترك. كما تهدف أيضا إلى تشجيع الاستثمارات وتعزيزها عبر إنشاء صناديق المشتركة بين البلدان الشقيقة ودعم الشركات التونسية الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ودفعها لتأسيس شراكات مع الهياكل والمنظمات الليبية.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *