LOADING

Type to search

‫نقابة الصحفيين تستعد لاتخاذ اجراءات زجريّة ضد صحفيين بقناة نسمة

أخبار وطنية

‫نقابة الصحفيين تستعد لاتخاذ اجراءات زجريّة ضد صحفيين بقناة نسمة

Share



قالت نقابة الصحفيين التونسيين في بلاغ اليوم إن  بعض الصحفيين العاملين في قناة نسمة أو المرتبطين بمالك القناة نبيل القروي عمدوا إلى بث أخبار زائفة مفادها حدوث استقالات وتفكك في أجهزة الدولة، وذلك قبل وقت قليل من خطاب رئيس الحكومة الذي أعلن فيه الحجر الصحي الشامل.


وجاء نشر هذه الأخبار الزائفة والمضلّلة في وقت تعيش فيه البلاد حالة استثنائية وحظر جولان جراء انتشار وباء كورونا.


وادانت لجنة أخلاقيات المهنة الصحفية صلب النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين هذه الممارسات التي لا تشرّف مهنة الصحافة ولا تمت لأخلاقيات العمل الصحفي بأي صلة. 
وقررت لجنة أخلاقيات المهنة إحالة ملفات كل من ريم السعيدي وحسّان بالواعر ووليد الزريبي إلى المكتب التنفيذي الموسّع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين مع توصية بشطبهم من النقابة إن كانوا منخرطين والعمل مع لجنة إسناد بطاقة الصحفي المحترف لسحب بطاقة احتراف مهنة الصحافة.


كما ستتابع لجنة أخلاقيات المهنة كل الأخبار المنشورة في وسائل الإعلام وعلى صفحات التواصل الاجتماعي وكل صحفي سيساهم في بث الإشاعات وأحداث الفوضى والبلبلة سيتم إحالة ملفه على المكتب التنفيذي الموسّع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين لسحب انخراطه والتنسيق مع لجنة إسناد بطاقة الصحفي المحترف لسحب بطاقة احتراف مهنة الصحافة.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *