LOADING

Type to search

‫وزير الخارجية الفرنسي يكشف عن فحوى لقاء جمعه مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد

أخبار وطنية

‫وزير الخارجية الفرنسي يكشف عن فحوى لقاء جمعه مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد

Share



قال وزير أوروبا و الشؤون الخارجية الفرنسي، جون ايف لودريان، في تصريح مصوّر نشرته اليوم الخميس رئاسة الجمهورية على فيسبوك، إثر لقائه رئيس الجمهورية قيس سعيّد، إنه جّدد دعوة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون له للقيام بزيارة رسميّة إلى فرنسا.

واعتبر وزير الخارجية الفرنسي اللقاء الذي جمعه مع قيس سعيّد مهما جدا ويأتي في اطار العلاقات الوثيقة التي تجمع تونس وفرنسا.

كما تم التطرّق أثناء اللّقاء الى التعاون الثنائي بين البلدين وإلى عدد من المشاريع الفرنسية في تونس وخاصة تلك المتعلقة بتكوين الشباب التونسي، وفق تعبيره.

وكشف رئيس الدبلوماسية الفرنسية عن تطرّق اللقاء الى الوضع الاقليمي المتعلق بليبيا أساسا وتفاقم الأزمة بهذا البلد، مشيرا الى أهمية اللجوء إلى حل السياسي لإنهاء هذه الأزمة ومشددا في هذا السياق على أهمية الدور التونسي. 
واشار الى استعداد فرنسا للعمل مع تونس في اطار عضويتها بمجلس الأمن الدولي على امتداد سنتين. كما تطرق اللقاء أيضا الى أهمية القمة الفرنكوفونية التي ستحتضنها تونس.

ويؤدّي وزير أوروبا والشؤون الخارجية للجمهوريّة الفرنسيّة جون إيف لودريان انطلاقا من مساء أمس الأربعاء زيارة رسميّة إلى تونس بيومين، وفق ما أكده مصدر من سفارة فرنسا بتونس لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وكان وزير الخارجية الفرنسي حل بتونس قادما من مصر حيث التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
ع ب م





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *