LOADING

Type to search

‫وضع 18 تونسيا تم إجلاؤهم من إيطاليا في الحجر الصحي الاجباري

أخبار وطنية

‫وضع 18 تونسيا تم إجلاؤهم من إيطاليا في الحجر الصحي الاجباري

Share



أكد كاتب عام النقابة الجهوية لأمن مطار تونس قرطاج، محرز بوثوري، اليوم الجمعة، أن رحلات اجلاء التونسيين العالقين خارج حدود الوطن ستتواصل الى حدود منتصف الليل، باستثناء رحلة واحدة، غدا السبت على الساعة الخامسة صباحا قادمة من مونتريال بكندا، مشيرا الى انه سيتم إغلاق المجال الجوي التونسي بشكل كامل.


وأضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن رحلات الاجلاء شملت العديد من البلدان على غرار فرنسا والمانيا وسويسرا وتركيا وايطاليا وبلجيكا مشيرا الى ان العملية شملت فقط التونسيين الذين كانوا في مهمة في الخارج او المتحصلين على تاشيرة لا غير، قائلا “انه لا يمكن حصر العدد الجملي للاشخاص الذين تم اجلائهم”.

وأضاف أن 18 تونسيا تم اجلاؤهم اليوم الجمعة من ايطاليا، وقد تم وضعهم في الحجر الصحي الاجباري وذلك بعد تطبيق الاجراءات الصحية المعمول بها في المطار والتاكد من سلامتهم من اعراض الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

كما عملت الفرق الصحية في المطار على التاكد من هويات القادمين من الخارج ومن مقر سكناهم لمراقبة مدى تطبيقهم للحجر الصحي الذاتي وذلك بالتنسيق مع مصالح وزارة الصحة ومع المصالح الجهوية لكل ولاية.

واضاف ان ادارة المطار قد حرصت على تعزيز اجراءات السلامة الصحية والمتمثل في توفير فريق مختص في التعقيم يعمل بشكل متواصل على مدى 24 ساعة لضمان سلامة جميع المسافرين وعائلاتهم والعاملين بالمطار.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *