LOADING

Type to search

‫ الفائض التجاري الصيني مع العالم يقفز 27 % في عام

إقتصاد

‫ الفائض التجاري الصيني مع العالم يقفز 27 % في عام

Share



رغم الوباء، أظهرت بيانات الجمارك الصينية الصادرةهذا الأسبوع أداء قويا للتجارة الخارجية للصين خلال ديسمبر الماضي، بما يشير إلى التعافي الاقتصادي المستدام للصين بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.


وبلغ إجمالي الفائض التجاري للصين خلال العام الماضي 535 مليار دولار بزيادة نسبتها 27 في المائة، عن الفائض التجاري لعام 2019 وأكبر فائض تجاري للصين منذ 2015.

وشهد  ديسمبر الماضي زيادة في الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة بنسبة 34.5 في المائة سنويا، في حين زادت الواردات من الولايات المتحدة بنسبة 47.7 في المائة، وهي أكبر زيادة منذ جانفي 2013.

وبلغ إجمالي الفائض التجاري للصين مع الولايات المتحدة خلال العام الماضي 317 مليار دولار بزيادة نسبتها 7 في المائة، عن 2019، وذلك في وقت تعمل فيه المصانع الصينية بكامل طاقتها، حيث تمكنت بكين من احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد إلى حد كبير، في حين ما زال يتفشى في أجزاء أخرى من العالم.

وذكرت الإدارة العامة للجمارك الصينية أن صادرات الصين زادت خلال الشهر الماضي بنسبة 18.1 في المائة سنويا، في حين زادت الواردات بنسبة 6.5 في المائة، لتسجل الصين فائضا تجاريا قياسيا في الشهر الأخير من العام الماضي بحسب وكالة “بلومبيرج” للأنباء.

وجاء ذلك بعد زيادة الصادرات خلال  نوفمبر الماضي بنسبة 21.1 في المائة، سنويا وزيادة الواردات بنسبة 4.5 في المائة، سنويا، وبلغ الفائض التجاري للصين خلال الشهر الماضي 78.2 مليار دولار، في حين كان متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة “بلومبيرج” رأيهم يبلغ 72 مليار دولار فقط.

وفي ظل تفشي وباء كوفيد – 19 العام الماضي، شكل الطلب على المواد الطبية والمعدات الإلكترونية للعمل عن بعد محركا لزيادة الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة.





Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *